الأحد، 2 مايو 2010

رائحة تعرق الرجال تخفض من توتر النساء !!!

أكد خبراء علم الاجتماع أن هناك عوامل تساعد كل زوجة على الاحتفاظ بقلب وحب زوجها غير المعدة، ومن أهم هذه العوامل النظر، فعن طريقها يبدأ بالانجذاب نحو المرأة أو النفور منها.

كذلك يعتبر صوت المرأة وروعة إيقاعه وقدرتها على الحديث من أهم العوامل التي تؤثر بشكل كبير في مشاعر الرجل، فالمرأة التي تنتقي كلماتها وتعرف متى تتكلم ومتى تصمت امرأة واعية، وتعتبر الرائحة الطيبة هامة للغاية وقد دلت الأبحاث العلمية أن الشم ذو أثر محوري في علاقة الرجل بالمرأة.

وينصح الخبراء بأن على المرأة الاهتمام بأسنانها ونظافة فمها وينطبق ذلك على الزوج أيضا.

وبعيدا عن نصائح خبراء علم الاجتماع، ويبدو أن الروائح الطبيعية هي الأقرب إلى غريزة الرجل والمرأة حيث أعلنت شركة يابانية لمستحضرات التجميل أنها اكتشفت مكونات نباتية تمنع تفسخ الرطوبة الناجمة عن التعرق البشري الذي يسبب صدور رائحة غير محببة للنساء من أجساد الرجال .

وذكرت شركة "ليون" بأن مادة مستخلصة من فاكهة المشمش تعمل على إزالة تلك الرائحة الناجمة عن بكتيريا طبيعية على سطح الجلد مصدرها تحلل وتأكسد العرق والدهون الجلدية، وتوصلت الشركة إلى هذا الاكتشاف، بعد تجربة 126 نوعا من النباتات .

ولكن هل هذا هو المطلوب إذ يبدو أن النظافة ليست من الأولويات المفضلة للنساء العصبيات فيما يتعلق بالرجال، فقد أظهرت دراسة جديدة أن السيدات العصبيات أو من يعانين من التوتر أو متلازم ما قبل الطمث يفضلن الارتباط برجال شَعورين ولا يستحمون إلا نادراً!!

واكتشف الباحثون أن هؤلاء السيدات يجدن في الرجل غير النظيف شعورا بالأمان والسعادة بسبب وجود هرمون ذكري معين في بشرته يساعد في تخفيف العصبية وحدة المزاج والتوتر وغيرها من المشاعر السلبية التي تصيبهن.

وهذه الدراسة تؤكد دراسة سابقة أفادت بأن رائحة الذكور قد تكون مفيدة جدا إذا ما اشتمتها المرأة، أفادت الدراسة أن الهرمون الموجود في عرق الرجال قد يكون له أثر فعال على النساء جسديا ونفسيا.

فقد أشارت الدراسة أن تعرض أنف المرأة لرائحة العرق الذكري والذي يحتوي على الهرمون يؤدي إلى تحسن جذري في مزاج المرأة ويساعد في إطلاق هرمونات في جسد المرأة تؤدي إلى تنظيم الدورة الشهرية عندها.

فقد تم أخذ بعض الإفرازات من تحت إبط الرجال وتم وضعه على شفاه النساء المشاركات في الدراسة من غير علمهن عن المادة الموضوعة، أفادت جميع النساء بعد ستة ساعات أنهن يشعرن بتحسن واسترخاء أكبر بالإضافة إلى شعورهن بتوتر أقل.

كذلك توصل الباحثون إلى أن التعرض لرائحة عرق الرجال المحتوي على الهرمون يؤدي إلى اختلاف في مستوى تدفق الدم و إلى ازدياد في إفراز هرمون يسمى (luteinizing hormone) هذا الهرمون يفرزه جسم المرأة بوفرة قبل الإباضة.

يعطف الباحثين حاليا على دراسة هذه الظاهرة بتعمق أكبر لمحاولة معرفة أسباب هذه التغيرات النفسية والهرمونية التي تحدث للمرأة عندما قيامها بشم رائحة عرق الذكور.

حيث يضيف العلماء أنه بمجرد معرفة الآلية التي تعمل بها هذه الهرمونات سيكون بإمكان العلماء استخلاص هذه المادة بحيث يتم تصنيع مستحضر لزيادة الشعور بالاسترخاء و لمعالجة الأمراض النسائية الناتجة عن اختلال العادة الشهرية عند النساء.

وحسب بحث علمي فريد من نوعه، قال باحثون أميركيون إنهم وجدوا أن تعرق الرجال يؤثر نفسيا وبشكل إيجابي على النساء، إذ أنه ينعش مزاجهن، ويقلل توترهن ويزيد استرخاءهن، وأضافوا أن التعرق له تأثير مباشر على إفراز هرمون يؤثر بدوره على فترة العادة الشهرية للنساء وعلى موعدها.

::::::::::::

^
^
^




كلام غريب عجيب ( الله لا يبلاني بس) .. ( هذا اللي ناقص عرق الرجال ) ..

:::::::::::::

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية