الأربعاء، 17 فبراير 2010

الــــ عــــــنف الأســـــــــري .. موضوع يهمكم كـــثيرا




أثبت رجولتك .. رجل ما شاء الـــله .. (( رفقا بالقوارير ))




الزهرة المتفتحة .. أصبحت يابسة وذابلة .. من السبب ...؟





عمره عاميـــن .. ماذا لحق بأن يفعل في هذه الدنيا ... ؟









طفـــل راح نتيجة دمار أسري .. لا ذنب له فيه .. !!!








رانيا الجميلة المبدعة المثقفة ... ورانيا المشوهـــة المحطمة المـــكسرة ..



وقد حددت التقارير التي جاءت في الدراسة الخصائص العامة التي تميز الأشخاص الذين يرتكبون العنف ضد المرأة بشكل عام في الغيرة الشديدة , والعزلة , وحب السيطرة , ولوم الآخرين , اللغة العنيفة , المعاملة الوحشية لأفراد الأسرة , والغموض وعدم الوضوح . أما بخصوص بعض السمات التي تميز الأزواج مرتكبي العنف ضد زوجاتهم لخصها الباحث في عدم القدرة على السيطرة على النفس , المزاج المتقلب , الخوف من هجران الزوجة , وإدمان الكحول والمخدرات التوقعات غير العقلانية , والعزلة وندرة الأصدقاء , عادات واتجاهات جنسية سيئة وقد تكون محرمة , انخفاض في تقدير الذات.
وعن سمات الزوجة المتعرضة للعنف يشخصها الباحث في أن لديها انخفاضا في تقدير الذات , وقد تكون مدمنة كحول أو مخدرات , تحمل تاريخا من العنف الأسرى , وفي حاجة ماسة إلى علاقة مع الآخرين من اجل إثبات الذات , وليس لديها القدرة على رسم الحدود الشخصية لنفسها أو للآخرين , لديها صعوبة في التعبير عن الغضب وتميل إلى كظم الغضب وتنفس عن كل ذلك بطرق غير طبيعية وأخيرا لا تستطيع هجر بيت الزوجية.
وتبين إحدى الباحثات الأدوات المستخدمة في العنف من قبل مرتكبيه وهي تتفاوت في خطورتها من حال لآخر فتتدرج من الصفع إلى اللكم والضرب بالأرجل وإلى استعمال أدوات مختلفة لالحاق الضرر والألم بالضحية , وأشار الباحث إلى أدوات معينة تستعمل في ممارسة العنف بهدف التأديب أو الانتقام منها العصا , والسوط , والحبل , , أو سلك كهربائي , إضافة إلى استعمال النار أو بعض آلالات الحادة أو السلاح الآلي في حين تستعمل آلات أخري تكون في متناول اليد كالرمي بأوان منزلية عندما تبدو أعمال العنف انفعالية وغير مخطط لها من قبل , كما يلجأ البعض من الأزواج إلى استعمال أساليب تبدو كأنها مستوحاة من خبرة أجهزة متخصصة في القمع والتعذيب , كاللجوء إلى التكبيل والتعليق والصعق الكهربائي , والاغتصاب عن طريق استعمال آلة حادة كما قد يلجأ بعض الأزواج إلى استخدام سلطته مستغلا الامتيازات التي يمنحها له القانون فيطرد الزوجة والأبناء من المنزل , أو يتزوج بإمرأة أخرى , أو يرفض الاعتراف بنسب الأطفال ويمتنع عن تسجيلهم بسجل الحالة المدنية , أو يرفض الإنفاق عليهم أو يجبر الزوجة على ترك العمل بالإضافة إلى الاستيلاء على الممتلكات.




رسالة أخيرة .. يا من ترك الله لك زوجة أو أخوات .. قد تفعل ما شئت وتحطم وتكسر وتضرب و تشتم .. لكن تذكر .. كيف سيهنأ لك العيش .. وهم عليك داعين كل يوم وكل ساعة وكل لحظة .. توقع بأنهم داعين لك بطولة العمر ..؟ داعين لك برغــد العيش ..؟ داعين لك بسعة وسعادة الدنيا والآخرة .. ؟

والله إنهم لداعين عليك بالموت العاجل قبل الآجل .. داعين عليك بنار جهنم .. داعين بأن يأخذك الله أخذ عزيز مقتدر ..

وتذكر بأنهم سيرجعوها لك ضعفا أضعافا مضاعفة .. يوم لا تنفع نفس لنفس شيئا ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية