الأربعاء، 24 فبراير 2010

نصائح تجربة الحب من طرف واحد

كثيرا نجد من يعاني من الحب لطرف واحد لا يشعر به يبقى حائرا ويسأل ماذا يفعل؟ هل يذهب ويعبر عن مشاعره؟ أم يبقى صامتا لكي لا يخسرها؟ لذلك تقدم أستاذة العلاقات العاطفية مروة رخا بعض النصائح لمن يواجه تجربة الحب من طرف واحد.



ونقدم ثلاث نصائح سريعة ومدروسة لكل من يتولد لديه شعور الحب من طرف واحد ونقول:



- لابد أن يسأل نفسه هل هو شخص يستحق الحب؟ وإذا أجاب نفسه بنعم، فيعلم أنه أحب شخصا لا يستحق حبه.
- لابد أن تعلم أن "الطريقة التي تعامل نفسك بها هي نفسها الطريقة التي سوف يعاملك بها الناس " لذلك لابد أن تنظر لنفسك على أنك تستحق الحب ".
- لابد أن تتحلى بالذكاء وتتابع تصرفات من تحبه، فإذا وجدته يتكلم معك بلهفة، يهتم بإخبارك، يبتسم في وجهك، تلمع عينيه وهو يتكلم معك وأشياء كثيرة، فلابد أن تلاحظ كل ما يصدر منه تجاهك، فإذا تأكدت أنه يبادلك نفس الشعور، فعليك أن تبوح بحبك الآن له ولا تنتظر شيئا.



أما عن تجربة الحب من طرف واحد والميئوس منها تقول مروة رخا: "هناك أناس يحبون الضحك على أنفسهم، رغم أن الحقيقة أمامه وتكون واضحة لكنه يصرعلى تعذيب نفسه ويجعل حياته تتوقف ويعيش في حكايات وروائيات ويحتفظ بالذكريات، فيجب أن يساعد نفسه لينسى من رفض حبه، ويعلم أن الدنيا ستستمر ولن يموت أحد من الحب، ويجب أيضا أن يبتعد عن الأغاني الحزينة والتي تجعله ضعيفا".



فجمال الحب هو تبادل المشاعر بين الطرفين، فإذا لم يستجب الطرف الثاني لحبك وكان الحب من طرف واحد، فعليك أن تنساه وتبحث عن من يقدر حبك، ولا تعش وهم تجربة الحب إن كان من طرف واحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية