السبت، 27 فبراير 2010

تعرفي على نفسك من أسلوب تحيتك

تعرفي على نفسك من أسلوب تحيتك


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تعرف على نفسك
أسفرت الدراسات الحديثة عن طرق عديدة للإستدلال على معالم الشخصية وما تتسم به من خصائص وطباع وأخلاق . وفيما يلي بعض هذه المقايس التي أصبحت ركيزة قوية للفراسة الحديثة :

أسلوب التحية
الطريقة التي يؤدى بها التحية تكشف قدراً كبيراً من معالم شخصيته . وهي وسيلة ممتازة لتقيم الناس زمعرفة نوع وقدر علاقتهم بك ، حتى تستطيع معاملته كما ينبغي . وفيما يلي نماذج لأساليب تحية مختلفة ، وما يقابلها من خصائص الشخصية :

الابتسامة الثابتة:

تدل على التوتر ، والتردد في التعبير عن مكنون نفسه أو نفسها بصراحة، والخوف من الاقتراب من الطرف الأخر ، والخوف من التآلف وشرح عاطفته الجياشة .

تجنب النظر في العينين :
الشخص الذي ينظر بعيداً حينما يلقي عليك التحية ، لا تتوقع منه علاقة دافئة حميمة . إنه حذر إلى درجة الشك .

العناق :
إنسان دافيء الشعور منبسط ، ودود ، جدير بالثقة ، معتد بنفسه ، يصدقك ويثق بك ويشاركك همومك وأفراحك .

قبلة على الوجنة :
[/U][/B]هذا النموذج من الناس اجتماعي بطبعه ، أليف جداً يحب الاجتماعات ، والتجمعات ، و الحفلات والنزهات الجماعية ، وتبادل الدعوات حول الحفلات والولائم ، يميل إلى تبادل الأحاديث الودية والمناقشات النافعة ويهتم بالأصحدقاء والمعرف في السراء والضراء.

السؤال عن الصحة :
الشخص الذي يحي ويسأل عن الصحة . شخص متروٍ ، يحب دراسة التفاصيل قبل إصدار أي قرار ، وإذا عمل عملا أتقنه إلى أقصى حد ممكن ، دقيق في مواعيده ، وفيّ بعهوده ، وهو مهذب جداً شديد التدقيق .

قوة المصافحة :
دليل على أن الشخص ظريف ، خفيف الدم . يحب المرح . مبدع . منبسط . جريء . لا يخشى التجارب الجديدة .

المصافحة الرخوة : :14_6_8[1]:
دليل على أن الشخص لا يعطي للمصافحة أي معنى ، ولا يعترف في قرارة نفسه بقيمة التحية ، ويخاف إلى حد ما من التلامس الجسماني ، يميل إلى السلبية ، خجول انعزالي . لا يميل إلى التعبير عن نفسه .

المصافحة الثابتة :
المصافحة الثابتة بدون هز اليد ، دليل على قوة السيطرة على النفس ، وشدة الثقة في الذات ، والحصافة ، واتزان العقل ، والاعتماد على النفس

يلا كل واحدة تكتشف شخصيتها.....

و البقية تأتي في الموضوع القادم ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية